ما هو أفضل نوع شركة للمقيم في أمريكا؟

أهلا بك في عارف أونلاينتصنيف: متنوع - أونلاين بزنسما هو أفضل نوع شركة للمقيم في أمريكا؟
Ahmed asked سنة واحدة ago

بالنسبة للمقيمين بأمريكا و حاملي الجنسية الأمريكية. ما هو افضل خيار للمقيم بأمريكا ، LTD,C CORP, LLC? هل هناك طريقة لتقليل الضرائب اذا كان الشخص يعيش في أمريكا citizenship؟ اذا كان الشخص بجنسية أمريكية و يعيش خارج امريكا و يشتغل بشركة أمريكية LLC or c corp هل سيطبق عليه نفس قانون الغير مقيم ؟؟  و شكرآ

شارك الفائدة مع أصدقائك
1 Answers
شادي فريق العمل answered سنة واحدة ago

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بك أستاذ أحمد، أشكرك على سؤالك القيم.
في البداية يجب العلم أن المواطن الأمريكية وحامل الجنسية الأمريكية يحاسب ضريبياً على دخلة من أي مكان في العالم ومهما كان مكان إقامته داخل أو خارج أمريكا. وينطبق نفس الأمر على الشركات الأمريكية من نوع C Corporation، لأنها كيان أمريكي مستقل يحاسب ضريبياً على الدخل أيضاً من أي مكان في العالم ومهما كان موقع تواجد مقر العمل.
وبالتالي لا يوجد لدى المواطن الأمريكي ويتبعه المقيم في أمريكا ميزة أن لا يحاسب ضريبياً على الدخل الغير مرتبط بأمريكا أو من مصدر لا يعتبر مصدر أمريكي، وهذه الميزة متوفرة للأجنبي الغير مقيم عند فتح شركة LLC على سبيل المثال.
فإذا قارننا بالنسبة للمواطن والمقيم في أمريكا، في كل الأحوال سيحاسب ضريبياً على دخله. لكن كيف يمكن تقليل هذه الضريبة حسب نوع الشركة وحسب كل نشاط؟

  • بالنسبة للشركات من نوع LLC: فهي غير معترف بها في الضرائب الفيدرالية، ويحاسب المالك أو الشركاء ضريبياً على إقراراتهم الضريبية الشخصية وبناءاً على الشرائح الضريبية حسب حجم الدخل.
  • بالنسبة للشركات من نوع C Corp: فهي كيان مستقل ضريبياً عن المالك أو حملة الأسهم، وبالتالي تحاسب ضريبياً على صافي ربحها بنسبة 21% “حتى الآن” وإذا لم يحصل المالك على الأرباح أو أجر، فلا يحاسب المالك ضريبياً على ربح الشركة لأنها كما ذكرت، كيان منفصل عن المالك. أما إذا حصل على أموال من الشركة في صورة توزيعات أرباح فهي لا تعتبر مصروفات على الشركة المساهمة ويدخل هذا التوزيع ضمن شرائح ضريبية من 0% إلى 20%. وإذا كانت الأموال يتم سحبها على شكل أجور فتدخل ضمن شرائح ضريبة الدخل العادية وتعتبر مصروفات على الشركة مما يقلل صافي ربح الشركة وبالتالي يقلل أيضاً الضريبة على الشركة.

هذا بشكل عام، لكن بالطبع في حالة الحاجة لاستشارة مفصلة حسب حالتك أو مساعدة متخصصة في إقراراتك الضريبية يمكن الاستفادة من الخدمات التالية بإذن الله:

تحياتي
شادي العارف