الازدواج الضريبى لموظف فى مصر يريد البيع على امازون

أهلا بك في عارف أونلاينتصنيف: البيع على أمازونالازدواج الضريبى لموظف فى مصر يريد البيع على امازون
اسلام asked 11 شهر ago

السلام عليكم

انا موظف فى مصر ويتم خصم ضرائب دخل منى .. ارغب فى فتح شركه فى امريكا للبيع على امازون FBA .. ما هى انواع الضرائب التى سأتعرض لها .. وكيف استفيد من اتفاقيه الازدواج الضريبى ..

شارك الفائدة مع أصدقائك
1 Answers
شادي فريق العمل answered 11 شهر ago

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بك.
بالنسبة للبيع في أمريكا على أمازون أمريكا من مخزون، فهو مصدر دخل أمريكي و ننصح بشكل عام بشركة من نوع Close Corporation في هذه الحالة. لكن لتعم الفائدة، فحسب كل نوع شركة:

  • الشركة الفردية LLC المملوكة لمالك أجنبي غير مقيم: قانوناً يجب أن يخصم أمازون 30% من الأرباح المرسلة لمالك الحساب من أمازون، و يمكن تخفيضها ل15% بالاستفادة مع معاهدة تجنب الازدواج الضريبي مع مصر، ولتحقيق هذا يجب الحصول على رقم ضريبي فردي ITIN و إضافته في المقابلة الضريبية في حساب امازون.
  • الشركة المساهمة C Corp: أمازون لا يتقطع أي ضريبة من المنبع، ويتم إرسال الأرباح مباشرة إلى حساب الشركة البنكي. يمكن الحصول على عائد من الشركة كأرباح وتقوم شركتك باستقطاع 30% أو 15% بنفس الطريقة المذكورة أعلاه. أو إرسال العائد لك كأجر عضو مجلس إدارة لا يخصم عليه ضريبة في أمريكا طالما تعمل من خارج أمريكا كأجنبي، و يعامل كمصروفات على الشركة – تقلل صافي الربح. و الضريبية على صافي ربح الشركة في هذه الحالة هي 21% فقط.

بالنسبة للضرائب في مصر فهي ليست تخصصنا، و ننصح بعد بدء استلام عائد من الشركة أن تتوجه لبحوث الضرائب المصرية لطلب المشورة في هذا الأمر. أو اللجوء لمحاسب قانوني في مصر.
تحياتي
شادي العارف