تاسيس شركة في امريكا وفتح حساب بنكي

أهلا بك في عارف أونلاينتصنيف: متنوع - أونلاين بزنستاسيس شركة في امريكا وفتح حساب بنكي
abdullah asked سنتين ago

مرحبا الاخ العزيز عارف،
قبل البدء، أنا أخوك عبدالله من اليمن واود أن أشكرك على اتاحة الفرصة لطرح استفساراتنا والرد عليها. في الحقيقة أنا أرغب بشدة في فتح شركة في أمريكا وأريد التأكد من أنني لن أواجه مشاكل بخصوص هذا الامر.
اطلعت كثيرا على كيفية انشاء شركة في امريكا ووجدت أن المواطن اليمني قد لا يكون مؤهلاً للحصول على حساب مصرفي في الولايات المتحدة. لهذا احتاج بشدة لنصيحتك وخبرتك في هذا الموضوع.
طبعا بقالي فترة كبيرة اتعلم التجارة الالكترونية والبيع عبر الإنترنت على Shopify و amazon وكذلك أنا أعمل أيضًا كـ freelancer و YouTuber وما إلى ذلك.
سبب رغبتي في فتح بزنس في امريكا هو اني اواجه مشاكل كثيرة في استلام المدفوعات لان بلدي (اليمن) محظورة على اغلب المواقع والمنصات. لذلك اعتقد أن إنشاء شركة LLC في ولاية Wyoming في الولايات المتحدة سيساعد في تسهيل كل شيء وتنمية عملي. لكن اكتشفت أن (اليمنيين) لا يسمح لهم بفتح حساب بنكي في أمريكا.
سأكون ممتنًا لك إذا قدمت لي إجابة واضحة حول استفساري. وهل بامكانك فتح شركة لي وكذلك فتح حساب بنكي بدون مشاكل.
انتظر جوابك بفارغ الصبر.
مع أطيب التحيات،
عبد الله

شارك الفائدة مع أصدقائك
1 Answers
شادي فريق العمل answered سنتين ago

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أهلا وسهلا بك أستاذ عبد الله.
أشكرك على سؤالك الكريم وتحية لكل أهل اليمن الكرام.
حالياً للأسف وكما ذكرت، حتى لو استطعت فتح شركة أمريكية فلن تستطيع فتح حساب بنكي أمريكي وخصوصاً في موقع مثل ميركوري كمقيم في اليمن، وليس لمجرد أنك من اليمن. يعني على سبيل المثال إذا كنت يمني مقيم في السعودية ومعك هوية سعودية، قد تستطيع فتح حساب بنكي في ميركوري بإذن الله.
وذلك حسب الوضع الحالي من أنك يمني مقيم في اليمن فلا أنصح بفتح شركة أمريكية وتضييع الوقت والمجهود والدخول في إجراءات والتزامات ضريبية أنت في غنى عنها الآن، إلا إذا انتقلت لدولة أخرى مدغومة، ويمكنك محاولة فتح حسابات فردية في بايونير ثم وايز إذا سارت الأمور بشكل سهل وبدون مشكلات.
هذه نصيحتي بكل أمانة وأدعو الله لك التوفيق لما يحب ويرضى.
تحياتي
شادي العارف.