فتح شركة LLC ام شركه Corporation

عزام asked 10 أشهر ago

السلام عليكم انا اعمل في مجال التسويق الإلكتروني واحتاج فتح شركة وفتح حساب بنكي لاستقبال الاربح وبعد تجميع رأس المال أريد أن أبدا في البيع على أمازون في أمريكا وبعد ما اتحصل على أرباح جيده من الامازون سوف أذهب إلى أمريكا لفتح متجر إلكتروني هنا وسوف استقر هناك ماهي الشركه التي تنصحني بها هل LLc ام Corporation وشكرا

شارك الفائدة مع أصدقائك
1 Answers
شادي فريق العمل answered 10 أشهر ago

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية أرجو أن تتحرى الحلال و تتجنب الشبهات في أي محتوى تسويقي تقدمه بحيث لا يحتوي على صور سيدات أو موسيقى أو أي محتوى به شبهة شرعية جزاك الله خيراً.
بالنسبة لتقديم خدمات من خارج أمريكا فالشركة الفردية من نوع LLC أفضل لعدم وجود ضريبة مستحقة على هذا النشاط في أمريكا كأجنبي غير مقيم. أما في حالة البيع في أمريكا على أمازون أمريكا بمخزون لديك هناك، فالدخل من هذا المخزون يصنف كمصدر دخل أمريكي و بالتالي يحاسب الأجنبي الغير مقيم ضريبياً عليه مثل المقيم في أمريكا على شرائح الدخل العادية، و بشكل طبيعي أيضاً يقوم أمازون باستقطاع ضريبة من المنبع في حالة كانت الشركة فردية من نوع LLC.
لذلك ننصح في هذه الحالة بشركة من نوع Close Corporation  وإن كانت فيها ضريبة مزدوجة، أي 21% على صافي الربح، بالإضافة للضريبة على المبلغ الذي تسحبه لنفسك كأرباح. لكن إذا كان المسحوب هو أجر عملك في الشركة فيكون من المصروفات و لا يخضع للضريبة إذا كنت أجنبي غير مقيم في أمريكا.
فالنصيحة هي، إما البدء بشركة Close Corporation من البداية إذا كنت سوف تبدأ البيع على أمازون سريعاً، أو البدء بشركة LLC ثم تحويل معاملتها الضريبية لشركة من نوع Close Corporation قبل بدء البيع على أمازون. 
كل ما سبق بإذن الله طبعاً.
تحياتي
شادي العارف