تحويل شركة LLC الى C-Corporate

Ahmed asked 9 أشهر ago

السلام عليكم مهندس شادي، و جزاكم الله كل خير على جميع المعلومات القيمة على الموقع وقناة اليوتيوب

  • انا مصري مقيم بالسعودية ولدي شركة LLC في وايومينغ انشأتها بالفعل للبيع على امازون امريكا ولكن لم ابدأ البيع بعد، الانشاء مارس 2023 ولم اكن الحقيقة قد تعرفت على الموقع ذلك الوقت.
  • لدي حساب بائع على امازون امريكا مربوط بحساب بائع امازون في الشرق الاوسط.
  • قمت بتحديث بيانات المقابلة الضريبية على امازون امريكا (فرد – غير امريكي او مقيم بأمريكا – بلد الجنسية مصر) ولم يوجد اسئلة اخرى وتم عرض الضريبه = صفر.
  • اضفت حساب الشركة (ميركوري) كحساب بنكي على امازون امريكا.

السؤال: هل الافضل تحويل الشركة الى c-corp او الاستمرار او اغلاقها وانشاء c-corp ؟

شارك الفائدة مع أصدقائك
1 Answers
شادي فريق العمل answered 9 أشهر ago

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرك على ثقتك
في حالة التسجيل كأجنبي غير مقيم وكل البيانات بما فيها عنوانك في دولة خارج أمريكا، فالمفترض أن يتم استقطاع 30% لأن بيع مخزون في أمريكا من خلال أجنبي غير مقيم يعتبر مصدر دخل أمريكي خاضع للضريبة و بالتالي مفروض على أمازون قانوناً أن يتم استقطاع ضريبي.
يمكن خفض هذه الضريبة إلى 15% لوجود معاهدة مع مصر باستخدام رقم ضريبي فردي ITIN.
في حالة كانت نسبة الضريبة 0% فقد تكون المعلومات تشير بشكل ما إلى أن عنوان الإقامة في أمريكا على سبيل المثال. وإذا لم تخصم أمازون فيجب على التاجر أن يقدم إقرارات ويدفع الضريبة المستحقة على الدخل من مصدر أمريكي.
ننصح بشكل عام في حالة البيع على أمازون أمريكا بمخزون داخل أمريكا أن يتم البيع من خلال شركة C-Corp بحيث تعامل ككيان أمريكي مستقل عن المالك، ولا يتم استقطاع أي ضرائب من المنبع، وتكون الضريبة على صافي الربح 21% فقط.
الأفضل هو تأسيس شركة جديدة إذا كانت هناك رغبة في التحويل إلى C-Corp. لكن البديل في حالة كانت الـLLC عاملة ونشطة ولا يمكن إغلاقها هو إرسال طلب للضرائب بتحويل الحالة من LLC إلى C-Corp.
لكن كما وضحت أعلاه، فإذا كان النشاط كله للبيع داخل أمريكا و كل دخل الشركة من مصدر أمريكي، ففي هذه الحالة الشركة من نوع LLC المملوكة لمالك أجنبي غير مقيم أكثر تعقيداً من حيث تصنيف العمليات من وجهة نظر الضرائب، والسيولة أقل في حالة تطبيق استقطاع ضريبي من المنبع على الأرباح.
جدير بالذكر أنه في حالة الاستمرار كشركة LLC، يمكنك الحصول على رقم ITIN وتخفيض الاستقطاع، وأيضاً تقديم إقرارات ضريبية ليتم حساب الضريبة المستحقة بشكل فعلي حسب الشريحة الضريبية، و طلب استرداد الفارق بين ما تم استقطاعه ضريبياً و الضريبة المستحقة بالفعل.
تحياتي
شادي العارف