انشاء شركة امريكية ام مصرية اولاً ؟

أهلا بك في عارف أونلاينتصنيف: العمل الحر - الفريلانسانشاء شركة امريكية ام مصرية اولاً ؟
فادي asked شهرين ago

السلام عليكم استاذ عارف،

انا مصري اعمل في مجال الإستشارات المهنية (فريلانسر) لأكثر من عام، معظم عملائي من السعودية. لكن بعد القرارات الحكومية في مصر في السنة الأخيرة توجب على تحديد موقفي الضريبي في مصر لتجنب المساءلة و التعامل بحرية في الدخل الخاص بي بأقل قيود ممكنة. استشرت محاسب قانوني و رشح لي فتح شركة مصرية من نوع Single Member LLC بدون وجود مقر دائم، علماً بإهتمامي الشديد بفتح شركة امريكية في Wyoming من نفس النوع من خلال خدمة حضرتك، بالإضافة الى نفيه للتطبيق الفعلي لقانون تجنب الإزدواج الضريبي في مصر و تجاهل مصلحة الضرائب المصرية المعاهدة و صعوبة عملية تقديم ما يثبت دفع الضرائب خارجياً وفرضهم لقيمة ضرائب قد تصل الى 22.5% (حسب كلامه).

بناءً على خبرة حضرتك، هل افتح شركة مصرية من نوع Singe Member LLC  في مصر و تقديم الإقرارات الضريبية في مصر من ثم فتح فرع للشركة في Wyoming و تقديم اثباتات دفع الضرائب في مصر الى IRS لتجنب الإزدواج ؟

ام افتح الشركة في امريكا اولاً ؟ من ثم استعلم عن موقفي الضريبي في مصر كمالك لشركة امريكية (علماً ان ارباح الشركة هي مصدر دخلي الخاص والوحيد حالياً).

و شكراً لوقت حضرتك.

شارك الفائدة مع أصدقائك
1 Answers
شادي فريق العمل answered شهرين ago

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بك.
طبعاً تخصصنا حالياً ليس القوانين أو الضرائب المصرية، ولا نستطيع تقديم نصيحة بخصوصها. فموضوع وجود معاهدة تجنب ازدواج ضريبي فهي موجودة، و قنون ضريبة الدخل و الإقرار الضريبي في مصر فيه ما يفيد كتابة الضرائب المدفوعة بالخارج و هكذا.
لكن النصيحة العامة لتأسيس شركة لمجال الأونلاين بزنس عموماً، واستلام مقابل تقديم خدماتك، فهو تأسيس شركة أمريكية، أو شركة منطقة حرة في دبي، وفتح حساب بنكي، ثم فتح حساب بوابة دفع سترايب. أي سيناريوهات أخرى لن تكون الأسهل أو الأكثر ضماناً.
و أنصح بمتابعة السلسلة التالية:

والفيديو التالي:

تحياتي
شادي العارف