تأسيس شركة في وايومينغ

Sleiman asked سنة واحدة ago

اذا قمت بالتجربة واسست شركة ولم يتم قبول حسابي في سترايب بسبب الجنسية هل يمكن اضافة شريك تركي للشركة والحصول على حساب سترايب باسمه وهل هناك كلفة لهذه العملية؟

شارك الفائدة مع أصدقائك
1 Answers
شادي فريق العمل answered سنة واحدة ago

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يوجد جزئين للإجابة:
أولاً: الحاجة لحساب بنكي أمريكي لشركتك لفتح حساب سترايب الأمريكي، وبالنسبة للحسابات البنكية الأمريكية الرقمية تحديداً فهي لا تقبل المقيمين في بعض الدول و منها لبنان و ليبيا و الصومال و هكذا. و كذلك إثبات الهوية لديهم هو جواز السفر فقط. فتوجد إشكالية عند رفع جواز السفر الصادر من أي من هذه الدول أنه قد يتم رفضه و تحتاج التواصل معهم لتوضيح أنك مقيم في تركيا و تثبت ذلك بإثباتات الهوية و هكذا. فالأمر ليس مباشر إذا لم يكن لديك جواز سفر صادر من تركيا حتى و إن كنت لا تحمل الجنسية التركية إن كان هذا ممكن. مع العلم أن هذا مطلوب لكل الشركاء في الشركة.
ثانياً: حساب سترايب، هو أكثر سهولة من فتح الحساب البنكي، فتوجد عدة خيارات لإثبات الهوية للمقيمين في تركيا و هي جواز السفر، أو رخصة القيادة، أو بطاقة الهوية التركية. أيضاً جواز السفر الصادر من دولة غير مدعومة فلن يكون مدعوم و تحتاج التواصل معهم لتوضيح إقامتك في تركيا بما يثبت ذلك. وبالنسبة لحساب سترايب إذا كان المسئول عن الحساب كشريك في الشركة لديه الإثباتات المطلوبة، فالأفضل أن يتم إضافة بياناته فقط للحساب لتقليل التعقيدات.
بناءاً على ما سبق، فنصيحتي إذا أردت كسب الوقت، أن تختار من الآتي:
1 – أن تكون الشركة باسم الشريك التركي فقط، ويكون بينكم اتفاق يتم عمله بطريقة شرعية صحيحة بحيث يتم توزيع الأرباح بشكل صحيح.
2 – أن تكون الشركة باسمك و باسم شريكك التركي ومحاولة التغلب على تعقيدة الحساب البنكي كما سبق توضيحه.
و كل ما سابق بإذن الله طبعاً.
يمكنك مراجعة الرابط التالي لمزيد من الفائدة حول إثبات الهوية في سترايب:
https://stripe.com/docs/acceptable-verification-documents
تحياتي
شادي العارف.