تاسيس شركة في دبي أم الرياض

احمد asked 12 شهر ago

انا امتلك شركة في مصر تعمل في مجال تصميمات الديكور والتشطيبات واريد التوسع بفتح فرع في السعودية او الامارات والحقيقة محتار جدا جدا ما بين سهولة اجراءات تاسيس الشركة في الامارات والمميزات اللي نحصل عليها لشركات المناطق الحرة من عدم وجود ضرائب علي الدخل والي اخره مقارنة بصعوبة التاسيس في السعودية و قيمة الضرايب والزكاة العالية جدا هذا من جانب ومن جانب اخر السعودية حاليا هي من اكثر الاسواق المتطلبة والنامية اللي فيها كمية فرص شغل حقيقية اكبر من الامارات

احتاج رأيك ايهم افضل للبدء به كفرع لشركتي الامارات ان السعودية ؟

شارك الفائدة مع أصدقائك
1 Answers
شادي فريق العمل answered 12 شهر ago

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا و سهلا بك أستاذ أحمد و أشكرك على سؤالك.
باختصار فنصحيتي هي تأسيس شركة في دبي طبعاً.
لأسباب كثيرة شرحتها في مجموعة فيديوهات على القناة، لكن يمكن تلخيصها في اسم دبي ووضعها العالمي، سهولة التأسيس و التملك الكامل لشركتك في المنطقة الحرة، الحصول على إقامة مدير عام الشركة و الكفيل يكون هو شركتك وليس شخص آخر أو شركة أخرى، و أخيراً و ليس آخراً عدم وجود ضريبة على دخلك الشخصي كمدير للشركة و حتى ضريبة الشركات تكون صفر على صافي دخل حتى 375 ألف درهم.
كذلك فحتى الآن من المتوقع أن شركات المنطقة الحرة لا تطبق عليها ضريبة دخل إلا على دخلها من داخل الدولة – لكن لازلنا في انتظار تأكيد هذه المعلومة حتى تاريخ هذه الإجابة – و بالتالي و بناءاً على طبيعة عمل شركات المنطقة الحرة و المسموح لها بالعمل خارج الدولة فقط أو بخدمات استشارية من المنطقة الحرة ليست على الأرض داخل الدولة، فطبيعي أن لا يكون عليها ضريبة مستحقة على الشركة، و إن كان يجب التسجيل و تقديم الإقرارات.
وبناءاً على ما سبق فالنصيحة هي تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي – الإمارات للاستفادة بهذه المزايا، ثم العمل خارج الإمارات في مشاريع سواء في السعودية أو مصر أو أي دولة ليس فيها مشكلات أو عوائق بإذن الله.
لتفاصيل أكثر عن إجراءات و أسعار تأسيس شركة في المنطقة الحرة الدولية في دبي، برجاء زياردة الرابط التالي:
https://arefbusiness.com/dubai
تحياتي
شادي العارف

احمد replied 12 شهر ago

اشكرك جدا جدا علي توضيحك ، ولكن هل معني ان شركات المنطقة الحرة لا تستطيع العمل دخال الامارات نفسها اني مقدرش مثلا اشتغل في مشروع تصميم وتنفيذ فيلا سكنية داخل دبي او ابو ظبي او الشارقة وهكذا ؟ يعني اؤسس الشركة فقط في المنطقة الحرة انما اشتغل خارج الامارات ؟

شادي فريق العمل replied 12 شهر ago

العفو لا شكر على واجب.

التنفيذ داخل الإمارات غير مسموح به إلا من خلال موزع خدمة مرخص له العمل داخل الدولة، أو رخصة مزدوجة تسمح بالعمل داخل الدولة وهذه الرخصة ليست موجودة في كل المناطق الحرة و ليست موجودة حالياً في المنطقة الحرة الدولية. كما يمكن لاحقاً بعد بدء نشاطك أن تؤسس فرع لشركة المنطقة الحرة داخل الدولة برخصة عمل داخل الإمارات بإذن الله.

لكن حسب معلوماتي، فالخدمات الاستشارية العامة داخل المنطقة الحرة مسموح بها، لكن بقيود حسب كل حالة طبعاً. المهم أن لا تقدم أو تنفذ الخدمة داخل الدولة بالرخصة العادية للمنطقة الحرة.