دفع مستحقات امازون الشهرية دون البيع

أهلا بك في عارف أونلاينتصنيف: البيع على أمازوندفع مستحقات امازون الشهرية دون البيع
Reda asked 5 سنوات ago

السلام عليكم ورحمة الله 
   احتاج إلى طلب رقم ITIN  بعد انشاء الشركة ثم الـ EIN و اجراءات اخرى قد تاخذ مني 2 إلى 4 أشهر و حسابي كبائع جديد ، هل عدم البيع على امازون بروفيشيونال مع دفع مستحقات امازون الشهرية يعرض صاحبه للحضر بسبب عدم النشاط؟ 
عملت لستنج جديد وعملته غير مفعل Not active  حتى لا يبقى الحساب بدون ليستنج ، هل هذا الاجراء فيه فائدة لإظهار ان الحساب فيه شوية حركة ؟
بارك الله فيك أخي عارف

شارك الفائدة مع أصدقائك
osama replied 4 سنوات ago

السلام عليكم اخ رضا جزاك الله كل خير علي المعلومات القيمه وعندي استفسار بشان تشجيل العنوان هل سجلت عنوان حقيقي او عنوان افتراضي
وشكرا لحضرتك

18 Answers
شادي فريق العمل answered 5 سنوات ago

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته. 
انصح دائما بفتح حساب فردي ثم تحويله لاحترافي عند بدء البيع.
و بشكل عام ماحصلتش معايا مشكلة لما فتحت الحساب و انتظرت حوالي شهر و نصف أو شهرين لبدء البيع.
وقتها عملت Listing لضرورة إجراءات الشحن و هكذا مش بهدف جعل الحساب نشط.
النشاط عامة بالنسبة لامازون هو البيع لان ده اللي بيكسبهم فلوس بجد.

Reda answered 5 سنوات ago

شكرا اخي عارف

شادي فريق العمل replied 5 سنوات ago

عفوا استاذ رضا. بارك الله فيك

Reda answered 5 سنوات ago

لو سمحت اخي عارف امتداد للسؤال السابق وجدت بعض الآراء التي تحذر من بقاء الحساب المحترف دون بيع هناك من يقول 4 اشهر و اخرين 6 اشهر من عدم النشاط يتم قفل الحساب لعدم النشاط ، ولدي تخوف من ذلك بسبب التأخر في انشاء الشركة التي و بعض المشاكل في الحساب البنكي فقد حولت كل معاملاتي من بلدي إلى حساب بايسيرا Paysera ، قد يدوم هذا التاخير 4 اشهر لكي ابدا ابيد من منتوجات مستوردة من الصين، سؤالي هل تنصح ان ابدأ ابيع من السوق المحلي أي اشتري من امريكا مثل وول مارت Walmart  أو اسواق جملة اخرى ريثما تصل شحنة الصين و لكي لا اترك الحساب بدون نشاط ؟

شادي فريق العمل answered 5 سنوات ago

اهلا أستاذ رضا.
اعتقد انها حالات فردية تختلف من شخص لآخر.
انا نصيحتي هي التخطيط قبل كل شئ، و بالتالي انشاء الشركة و الإجراءات يكون قبل فتح الحساب.
اعتقد بدل انك تدخل في عمليات شراء و بيع غير محسوبة، ابعت للدعم الفني و اسألهم ايه شروط بقاء حسابك مفتوح. و اعتقد هايقولوا طالما بتدفع اشتراكك يبقى تمام.
عموما انا مريت بفترات بدون مخزون و الحساب لم يتم تعطيله. 

Reda answered 5 سنوات ago

مشكووووور

Reda answered 5 سنوات ago

فعلا رحت سالت امازون على الموضوع و اجابوني انو بإمكاني النزول للحساب الفردي من الحساب البروفيشيونال و هذا ما لن افعله سابقى ادفع مستحقات الحساب المحترف ، اما بخصوص عدم النشاط و مشكلة توقيف الحساب اجابوني كالتالي :
No amazon wont suspend the seller account for no activity concern  , و بالتالي الجواب شافي و كافي.
شكرا اخي عارف على التوجيه

شادي فريق العمل replied 5 سنوات ago

الحمد لله. بالتوفيق ان شاء الله.
و عيد مبارك

Reda answered 5 سنوات ago

والله اخي عارف انا أسف على كل هذه الرسائل لكن ارى من واجبي ان اكشف كل مادار بيني و بين دعم امازون لتعم الفائدة ، لقد ساورني شك ان المقصود من ان الحساب لن يتضرر هو الحساب الفردي ، فأعدت الاتصال على الدعم من نفس الرسالة السابقة مع التاكيد اني لا اريد التنازل عن حساب البروفيشيونال ، فأخبرني الدعم بالتالي :
Thank you for contacting us.
Having read your email, I understand that you would like to know whether Amazon will suspend the professional seller account for no activity. Let me check and assist you accordingly.​
Yes, i would like to inform that accounts were closed because they were either not used, or due to inactivity for a certain period of time. These former account holders should be reassured that their buyer account is not affected and that we’d be happy to see them return to Amazon and when they are ready, they can register for a new account.
Please be informed that In order to start selling again they will have to create a new seller account and they will not be able to transfer their reviews or sales history.
If you still have any concern, kindly write back to us, so that we will check and assist you further.
I appreciate your understanding in this regard.
و بالتالي ارى انه في حالتي حوالي شهرين سابقة زيادة على ثلاثة اشهر أخرى لعمل الشركة ، يعني خمسة اشهر من عدم البيع فيه مخاطرة ، حضرتك اخي عارف قد نوهت على فتح حساب فردي ثم التحويل إلى الحساب البروفيشيونال وهذا هو الاسلم ، لكن لم اتنبه لهذا التوجيه بالاضافة لأمور اخرى خاصة ، و بالتالي ارى اني اعمل بحث على منتوج مناسب لخطة بيع وحدتين في اليوم و اعمل طلبية لمنتوج بعدد 200 و يكون رخيص و بالتالي اضمن بيع على الاقل لثلاثة اشهر( مع عمل كل اللازم من اعلانات و بحث على منتوج مناسب و غيره).
السؤال : مارايك استاذ عارف في هذا الاجتهاد و الحل حسب حالتي ؟
عيد مبارك و كل عام وانتم بخير وبركة

شادي فريق العمل replied 5 سنوات ago

بارك الله فيك أستاذ رضا على سعيك لنشر الفائدة.

الحل الأسلم كما ذكرت هنا و في الفيديوهات هو إنشاء الشركة، ثم عمل الخطة، ثم بحث المنتج و الموردين، ثم اختيار مورد واحد، ثم فتح حساب أمازون فردي، ثم تصنيع و شحن المنتج، ثم عند وصول المنتج أو قبل وصوله بوقت بسيط يمكن تحويل الحساب من فردي لاحترافي.

ده هيوفرلك فلوس و يجنبك الكثير من المشاكل و التوتر و القلق.

تحت امرك في اي وقت بإذن الله.

Reda answered 5 سنوات ago

الحمد الله لقيت طريقة لاختصار الوقت من 3 اشهر لشهر واحد و تحصلت على الرقم الضريبي EIN ، بدفع مبلغ 95 دولار للشركة الي عملت عندها الشركة فقاموا بعمل ITIN,  و الرقم الضريبي EIN  مع بعض و هكذا ربحت وقت كافي لأركز على العمل الاهم وهو البيع و حملة التسويق. حبيت اضع تعليق على نفس السؤال لتعم الفائدة انه الشركة نفسها تعمل لك الرقمين تحتاج فقط نسخة من جواز السفر والمبلغ المذكور سابقا.
بارك الله فيك اخي عارف على كل  هذه المجهودات 

شادي فريق العمل replied 5 سنوات ago

رائع استاذ رضا. جزاك الله كل خير. شكرا جزيلا لك لنشر تجربتك و سعيد دائما لأن تعم الفائدة.
بالتوفيق دائما باذن الله.

bilal replied 5 سنوات ago

سلام عليكم استاذ رضا ممكن لو سمحت اسم الشركة الي عملت من خلالها ITIN & EIN وهل يطلبون نسخة سكانر من الجواز فقط اما هناك متطلبات اخرى؟ وكيف الدفع؟ وشكرا لحظرتك.

Mohamed replied 5 سنوات ago

نفس سؤال الأخ بلال
“سلام عليكم استاذ رضا ممكن لو سمحت اسم الشركة الي عملت من خلالها ITIN & EIN وهل يطلبون نسخة سكانر من الجواز فقط اما هناك متطلبات اخرى؟ وكيف الدفع؟ وشكرا لحظرتك.”

شادي فريق العمل answered 5 سنوات ago

في انتظار تعاونك معنا استاذ رضا لإجابة سؤال أستاذ محمد و استاذ بلال.

Reda answered 5 سنوات ago

وعليكم السلام ورحمة الله الأخ بلال و الاخ محمد
عملت اوراق الشركة ، من موقع  هذه الشركة
https://www.delawareinc.com/order/?set_corp_type=LLC
استأجرت عنوان امريكي مثل ما تفضل استاذ عارف وعملت الاجراءات عادية مع الدفع عن طريق فيزا كارد تبع بنك بايسييرا
https://www.paysera.com/v2/en-GB/index
 من نفس الشركةEIN الرقم الضريبي الأمريكي ثم فيما بعد طلبت
https://www.delawareinc.com/ourservices/obtain-tax-id-or-ein-for-delaware-company/
 
و بما اني اجنبي غير مقيم و ليس معي رقم أي تي أي ان ، طلبوا مني أن ارسل لهم نسخة من جواز سفري ، بعد عشرة أيام ارسلوا لي بريد الكتروني و بعده جاني ظرف بريدي على عنواني بأمريكا من الاي ار اس يعلمني بالرقم الضريبي الأمريكي.
تكلفة الشركة حوالي 229 دولار و ممكن اقل لو اردت يكون كل شي اون لاين يعني 179 دولار ، غير اني ادخلت عنواني  كأجنبي غير مقيم بأمريكا . تكلفة عمل الرقم الضريبي الأمريكي هي 95 دولار.
لو فيه اي استفسار حول هذا الموضوع انا في الخدمة

شادي فريق العمل replied 5 سنوات ago

جزاك الله كل خير استاذ رضا.

bilal replied 5 سنوات ago

سلام عليكم استاذ رضا في البدء ممنون من حظرتك على كل هذه المعلومات القيمة. اريد اسال حظرتك بخصوص اجراءات تاسيس الشركة
هل قمت بتاسيس الشركة على ضوء الخطوات التي قدمها الاستاذ شادي في فيديو تاسيس الشركة في امريكا؟
بالنسبة لخطوة توثيق استلام البريد NOTARIZATION و خطوة الحصول على رقم ITIN هل قاموا بالاتصال بحظرتك VIDEO CALL للتاكد من شخصك؟
وشكرا مرة ثانية على سعة صدرك. تحياتي.

Reda answered 5 سنوات ago

لو مازلت ما انشأت شركة امريكية انصح بعمل الشركة و طلب الرقم الضريبي الامريكي مرة واحدة و ليس كما فعلت انا بإنشاء الشركة ثم الرقم الضريبي ، بسبب اني كنت ناوي اعملوا لوحدي واتصل فيهم هاتفيا ، لكن اختصارا للوقت والجهد رحت طلبت الرقم الضريبي بعد انشاء الشركة ، اما لو انشأت شركة من موقع آخر ، بإمكانك طلب الرقم الضريبي على ما اعتقد من نفس الموقع او من الموقع اللي عملت انا فيه الشركة .

bilal replied 5 سنوات ago

استاذ رضا اسف على كثرة الاسئلة
لكن حظرتك حصلت على ITIN & EIN من نفس الشركة وفقط ارسلت لهم نسخة سكانر من الباسبورت؟؟؟

Reda answered 5 سنوات ago

 
بصراحة اول فيديو شجعني على عمل إجراءات الشركة هو فيديو الأستاذ عارف ، لكن لم اكتفي به بل رحت طفت على اليوتوب وعملت بحت بالعربي والانجليزي. فالمبدأ هو نفسه ، لو موقع مثلا لكراء عنوان بريدي امريكي مافقح معك جرب وابحث عن احسن موقع أخر وهكذا، الموقع اللي أسست الشركة عن طريقهم يقدم خدمة بريد امريكي لكني لم استعمله أولا لانه لا يسمح لي باستعمال عنوانهم في معاملة تأسيس الشركة وإنما معاملات استلام البريد فقط ، فقمت بإنشاء عنوان بريدي امريكي من الموقع:
Ipostal1.com
بعد انشاء البريد الأمريكي طلب مني تقديم وثائق ، صورة جواز السفر ووثيقة أخرى تثبت العنوان و عمل موعد من شركة
Notarize.com
و دفع مستحقاتها 25 دولار لتوثيق تلك المستندات و التأكد مني بفيديو لايف مع الموثق ثم الامضاء على وثيقة تسمح للشركة
Ipostal1
بان تستلم بريدي و تتعامل معه بشكل قانوني.
بعد عمل عنوان بريدي امريكي ، عملت رقم هاتف امريكي محلي من شركة
https://www.unitedworldtelecom.com/
ثم رجعت لموقع انشاء الشركات وادخلت بياناتي  اسمي ولقبي وعنواني الأمريكي و رقم هاتفي الأمريكي و أكملت إجراءات الشركة بهذا الشكل، و طلبوا مني امضي توكيل للوكيل الأمريكي للشركة  حتى ينوب عني في انشاء الشركة أمام السلطات الامريكية دون ان اعمل توكيل من شركة
NOTARIZE.com
مثلما عملت من شركة البريد الالكتروني لأن الشركة لديها موثق داخلي وثق لي الامضاء فقط دون عمل فيديو لايف. و بسبب اني أدخلت عنوان امريكي، لكن كما ذكرت سابقا قم بإجراءات طلب انشاء الشركة مع طلب رقم
EIN
مع ذكر انك لا تتحصل على الرقم
ITIN
اخي هنا اعيد التأكيد اني عملت الرقم الضريبي الأمريكي مباشرة وبدون الرقم أي تي أي ان ، لما طلبت الرقم الضريبي أشرت على علامة اني غير متحصل على الرقم أي تي أي ان فزاد السعر من 65 دولار إلى 95 دولار  مقابل خدمة انشاء رقم ضريبي امريكي للأجانب اللذين ليس لديهم رقم أي تي أي ان ، بصراحة انا كنت منتظر يعطوني الرقم أي تي أي ان ثم الرقم الضريبي لكن يبدوا انهم ليس لديهم حاجة لذلك و بإمكانهم يعملوا الرقم الضريبي مباشرة او ممكن اعطوني الرقم الضريبي الأمريكي فقط لاني ليس لدي الحاجة للرقم أي تي أي ان بعد الحصول على الرقم الضريبي الأمريكي.
بالتوفيق ان شاء الله

شادي فريق العمل replied 5 سنوات ago

جزاك الله كل خير استاذ رضا على كل هذه المعلومات و الخطوات اللي جربتها. ربنا ينفع بيك الناس لما فيه خير.
احب انوه بس ان عمل الEIN مباشرة متاح من خلال تلك الشركات. لكنهم مش بيقولوا انك لو هاتفدم اقرارك الضريبي لاحقا كشركة LLC فردية مثلا ، هاتحتاج تدخل رقم ITIN على نموذج 1040 الخاص بالضريبة على دخل الفرد والمرفق بيه نموذج اخر به أرباح البزنس و هذا الSchedule الآخر يتم فيه إدخال الEIN.

Reda answered 5 سنوات ago

بارك الله فيك اخي عارف على كل المعلومات المفيدة. هل الضريبة على دخل الفرد موجودة في ولاية دالاوير ؟ 
و شكرا جزيلا على كل مجهوداتك و نفع الله بك.

شادي فريق العمل replied 5 سنوات ago

ايوة فيها ضريبة على الدخل. هتلاقي الولايات اللي مفيهاش ضريبة على الدخل في الرابط التالي:
https://www.investopedia.com/financial-edge/0210/7-states-with-no-income-tax.aspx

hesham answered 5 سنوات ago

السلام عليكم أخ رضا  أولا أشكرك على المعلومات القيمة التى افادتنا كثيرا  ثانيا مبروك على تأسيس الشركة وعلى ال ITIN & EIN وان شائ اللخ بالتوفيق والنجاح  السؤال الذى كنت اتمنى ان أجد لة اجابة هو ماذا فعلت فى الحساب البنكى الأمريكى هل استطعت فتح حساب بنكى باسم الشركة لأن كل التعليقات عالية لم تتعرض لهذة المشكلة التى اعتبرها اكبر عائق وماذا ستفعل عندما تتطلب منك امازون كسف حساب بنكى بأسم الشركة أو على الأقل بطاقة بنكية بأسم الشركة سواء DEBIT OR CREDIT  ارجوا الأفادة لأن مشكلة الحساب البنكى هذة بنام احلم بيها ومش لاقى لها حل غير السفر لأمريكا !!!!!!!!!!

Reda answered 5 سنوات ago

وعليكم السلام ورحمة الله اخ هشام ، الله يبارك فيك و يسدد خطاك ، موضوع البنك،  سواء لاستقبال الارباح من امازون او دفع مستحقات امازون، قمت باتباع  توجيهات الاستاذ عارف ، بمعنى : استعمل بنك بايونيير لاستقبال الارباح وهو واجهة لبنك امريكي معترف به من طرف امازون ، ادخلت بيانات حسابي على هذا البنك في (الديبوزيت ميتود) . واستعملت بنك محلي في بلدي لتسديد الاشتراكات الشهرية لامازون( تشارج ميتود ) و يكون هذا البنك لديه فيزا كارد قوية تكون مجربها سابقا بالشراء عبر الانترنيت و ربطها بالبايبال. 
اعتقد اني كبداية لست بحاجة لافتح حساب باسم الشركة ، فلما تنطلق تجارتي سأحول حسابي الشخصي في البنكين لحساب بنكي باسم الشركة و هذا ممكن و يتطلب بعض البيانات تقدمها لبايونير مثلا تثبت ان الشركة ملكك، اما فيما بعد لو التجارة تحركت كويس بإمكانك تطلب من الشركة اللي عملت لك شركتك او اي شركة اخرى تطلع لك اوراق لفتح حساب بنكي امريكي حقيقي لكن حضورك الشخصي ضروري.
ارجوا ان اكون افدتك اخي و بالتوفيق

hesham answered 5 سنوات ago

بارك الله فيك اخ رضا ولكن مثل هذا الأجراء مقبول لدى أمازون ( ان تقوم بفتح حساب بائع على أمازون بأسم شركة ويكون البيانات البنكية شخصية وليست بأسم الشركة ) عندما تقوم امازون بعمل ال VERIFICATION مراجعة البيانات والمستندات للتأكد من مطابقتها هل أمازون تعتبر هذا الأجراء سليم !!!!
شكرا على مجهودك 

Reda answered 5 سنوات ago

عفوا اخي حسام على التاخر في الاجابة عن سؤالك، ليس كل من يبيع على امازون يحتاج لشركة ، فقد تكون مبيعاتك في البداية أقل من السقف المحدد من طرف امازون اين تطلب منك تقديم وثائق الشركة. لكن هناك من يدخل على امازون بنية البيع بمستويات عالية تتجاوز السقف المحدد ذلك ، و يكون انشاءه شركة و التسجيل باسم الشركة اسلم، بالتالي الخطوات الي شرحها الاستاذ عارف افضل له، تجربتي ليست مقياس فانا اردت ابدأ بالشوية لكن ظروفي المادية تحسنت بعد فتحي لحساب امازون بروفيشيونال فأردت افتح شركة واحاول تحويل الحساب الشخصي إلى حساب للشركة. لكن كما قلت أنفا لو فتحت شركة ثم حساب امازون على اسم الشركة افضل لو كانت ظروفك المادية تتيح ذلك، و بالتوفيق ان شاء الله.

شادي فريق العمل answered 5 سنوات ago

جزاك الله كل خير يا استاذ رضا على كل هذه الفائدة اللي بتشاركنا بيها.