ملكية الشركة الأمريكية

اسامه asked سنتين ago

مرحباً 
سمعت بعض الأشخاص الذين قاموا بطلب خدمة تأسيس شركة أمريكية
من بعض الشركات التي تقوم بذلك 
يقولون ان الشركات لايتم تسجيلها باسمائهم 
بل بأسماء أخرى 
هل هذا صحيح ؟ ولماذا ؟ 
وماذا عن عارف اكاديمي 
هل تقدمون لي عندما اطلب هذه الخدمة إثباتات ان الشركة مسجلة باسمي ؟! 
 

شارك الفائدة مع أصدقائك
1 Answers
شادي فريق العمل answered سنتين ago

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً وسهلاً بك وأشكرك على سؤالك الهام.
برجاء العلم أنه لا يتم تسجيل أسماء ملاك الشركة في السجلات العامة لولاية وايومينج ولا يطلب ذلك من الولاية أثناء عملية التسجيل، ولكن يظهر فقط اسماء الأشخاص أو الشركات القائمة بعملية التأسيس. كذلك في ولاية فلوريدا في حالة الLLC مثلاً يتم كتابة أسماء المديرين وليس أسماء الأعضاء/الشركاء. فإذا كان العضو هو نفسه مدير فيتم كتابته اسمه.
 
ينتهي دور القائم بعملية التأسيس بعد تسجيل الشركة وإرسال أول محضر اجتماع Initial Resolutions لملاك الشركة يفيد بنقل كل صلاحيات القائم بعملية التأسيس “مثل حق التوقيع” إلى المديرين المسئولين عن الشركة في حالة الـCorporation أو إلى الأعضاء Members في حالة LLC.
 
إذا أردت أن يتم كتابة اسمك وعنوانك كمالك أو أسماء وعناوين الملاك في قائمة مؤسسي الشركة “وكما ذكرت المؤسسين ليسوا بالضرورة ملاك”، فنطلب منك الرد على الرسالة الأولى التي تصلك بعد طلب الخدمة بما يفيد رغبتك في هذا، لأن مع هذا التأكيد الرسمي يكون المالك أو الشريك موافق على إظهار اسمه وعنوانه في السجلات العامة للولاية و على موقع الإنترنت الخاص بها ويستطيع أي شخص الوصول لمعلوماته.
 
أما إذا كنت لا تريد إظهار اسمك وعنوانك وقت التسجيل في الصفحات العامة لموقع الولاية، فنطلب منك أيضاً الرد على الرسالة الأولى التي تصلك بعد طلب الخدمة بما يفيد عدم رغبتك في كتابة اسمك في الصفحات العامة. مع العلم أن اسم عضو مجلس إدارة ورئيس الشركة يظهر في السنة الثانية في حالة Corporation في ولاية وايومينج بشكل إجباري.
 
إثبات ملكيتك للشركة لا يكون بعرض اسمك في الصفحات العامة، ولكن يكون من خلال الآتي بشكل عام:

  • شهادة حامل الأسهم Certificate of Stock: في حالة Corporation وهذا مستند داخلي في الشركة.
  • اتفاقية عمل الشركة Operating Agreement: في حالة LLC وهذا مستند داخلي في الشركة.
  • قانون عمل الشركة Bylaws: في حالة Corporation وهذا مستند داخلي في الشركة.
  • خطاب الرقم الضريبي EIN Letter: في حالة LLC الفردية يظهر فيه اسم المالك أسفل اسم الشركة. وهذا مستند رسمي من الضرائب الفيدرالية.
  • محضر الاجتماع الأول Initial Resolutions: في حالة LLC يظهر فيه أسماء الأعضاء. وهذا مستند داخلي في الشركة.

أعلم بالتأكيد أن نظم تسجيل الشركات في الدول الأخرى وخصوصاً الدول العربية تكون أكثر تعقيداً وأكثر طلباً للمعلومات وتوثيقاً لها في نفس الوقت. ولذلك ولأن بعض الجهات في الدول العربية تريد رؤية اسم المالك على مستندات الشركة الأمريكية “حتى وإن لم يكن هذا اثبات ملكية في أمريكا” فننصح من يريد هذا أن يكتب اسمه ضمن قائمة المؤسسين كما سبق التوضيح أعلاه.
أيضاً، بعض أصحاب الشركات يتجهون لتوثيق المستندات عن طريق موقع وزارة الخارجية الأمريكية مثل المتوفر في الرابط التالي، ولكن هذه الخدمة ليست من خلالنا، هي من خلال وزارة الخارجية الأمريكية مباشرة:
https://travel.state.gov/content/travel/en/records-and-authentications/authenticate-your-document/office-of-authentications.html
أرجو أن أكون وضحت الصورة بشكل كامل.
تحياتي
شادي العارف