نصيحة اخيرة قبل البدء في اجراءات التاسيس!

أهلا بك في عارف أونلاينتصنيف: متنوع - أونلاين بزنسنصيحة اخيرة قبل البدء في اجراءات التاسيس!
kamel asked 4 سنوات ago

مرحبا سيد شادي
اولا اود شكركم جزيلا على اجوبتكم على جميع الاسئلة التي قمت في طرحها سابقا وسعة صدركم
لو سمحتم سيد شادي نصيحة اخيرة بخصوص نوع الشركة والاسهل من ناحية الادارة ما بعد التاسيس LLC or Close Corp
علما انني شخص واحد ومقيم في تركيا
وتركيا على ما اعتقد لديها معاهدة عدم ازدواج ضريبي  مع الولايات المتحدة.
وكم يحتاج رقم الـ EIN للصدور بعد تأسيس الشركة لو سمحتم
 
تحياتي

 

شارك الفائدة مع أصدقائك
1 Answers
شادي فريق العمل answered 4 سنوات ago

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا لأسئلتك القيمة أستاذ كامل.
لو حضرتك شخص واحد و أسست شركة من نوع LLC سيتم معاملة شركتك ضريبيا كأنها غير موجودة ويتم محاسبتك ضريبياً على نموذج الضريبة الشخصي 1040nr. المشكلة تكمن في نظرة الشركات التي تتعامل معها لك في أنك ضريبيا لست شركة ولكنك فرد أجنبي و بالتالي يتم خصم 30% أو حسب النسبة الموضحة في معاهد تجنب الأزدواج الضريبي قبل إرسال أرباحك إليك من جهة مثل أمازون (حتى لو حساب الشركة في بنك أمريكي).
أيضاً، عند تحديد إذا كانت الضرائب من مصدر دخل أمريكي أو غير أمريكي وهل يتم تسجيلها في الإقرار أو لا، وهل عليها ضرائب أولا لأ، كلها أمور تحتاج تدقيق منك أو من محاسب متخصص في الضرائب الأمريكية لتجنب الدخول في أي مشكلات أو اعتبارك – لا قدر الله – متهرب ضريبياً.
لكن لو حضرتك فتحت الشركة كشخص واحد مالك لجميع أسهم شركة من نوع Close Corp، فكل الجهات تتعامل مع شركتك ككيان أمريكي منفصل تماما عنك ولا يتم خصم أي أرباح من المنبع عند إرسالها لشركتك هذا يساعد على زيادة السيولة و تنمية الشركة. وعند تقديم الإقرارات و دفع الضرائب تقوم الشركة بدفع ضرائب 21% على صافي أرباحها بالكامل على إقرار خاص بها وليس إقرار ضريبة شخصي.
العامل الأساسي هنا هو قبولك لفكرة Double Taxation في حالة Close Corp، بمعنى أنك تقبل أن تدفع الشركة ضريبة على أرباحها، و عند تحويل نسبة من تلك الأرباح لحسابك في تركيا تقوم بخصم (النسبة الموضحة في معاهدة تجنب الازدواج الضريبي) من المبلع المحول لك كأرباح.
وسواء في حالة الشركة الفردية Single LLC أو Close Corp يجب تقديم نموذج 5472 لتوضيح كل المعاملات بين المالك الأجنبي و الشركة و يتم اعتبار الشركة في الحالتين من نوع Corp عند ملء النموذج. عدم تقديم هذا النموذج أوتقديمه بشكل غير صحيح يعرضك لغرامة بحد أدنى 25 ألف دولار.
القرار لك في النهاية لكن بما إن النوعين فيهم إجراءات و التزامات فأنا أميل دائما للـClose Corp بعد اعتمادي على Single LLC لفترة طويلة و اكتشاف المشكلات التي وضحتها أعلاه، وذلك لبناء شركة قوية مستقلة وعدم الدخول في تعقيدات جانبية بسبب كوني غير أمريكي.
لكن في حالة كون مالك الشركة امريكي فالأكيد أن الموضوع يختلف تماماً.

شادي فريق العمل replied 4 سنوات ago

وبالنسبة للرقم الضريبي EIN فترة الانتظار حاليا من 30 إلى 60 يوم بسبب الإغلاق في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الوباء. في الوضع الطبيعي الفترة تصل ل30 يوم بحد أقصى.

kamel replied 4 سنوات ago

شكرا لكم سيد شادي
بحسب ما ورد في كورس تأسيس شركة في امريكا فإن ولاية وايومينغ توجد ضريبة على الدخل ٤٪ فقط ومعفية من ضريبة الارباح صحيح؟ وبالتالي يتوجب فقط دفع ضريبة عند التحويل واعتقد نسبتها ٢٠٪ في اعظم الاحوال
ممكن التوضيح سيد شادي لو سمحتم لهذه النقطة
ايضا سيد شادي ان قلق نوعا ما من موضوع نموذج 5472 واعتقد الذي يجب تقديمه تاريخ 15\4 من كل سنة, لذلك هل يمكن المساعدة او توفير خدمة تقديم نموذج 5472 لاحقا

kamel replied 4 سنوات ago

هل يمكن ان ش الله الاعتماد على شركتكم في تقديم الخدمة والمشورة ولو كانت عن طريق الخبرة الشخصية بخصوص الفورمات والضرايب وكيفية تقديمها ودفعها
وجزاكم الله كل خير

شادي فريق العمل replied 4 سنوات ago

عفوا استاذ كامل.
هذه الضريبة هي ضريبة المبيعات ليست ضريبة الارباح ولها حسابات أخرى كما تم شرحه في الكورس.
الاعفاء من ضريبة الارباح هو في الولاية فقط وليس في الضريبة الفيدرالية.
و بالنسبة للنموذج فهو يتم تقديمه من اقرار الشركة كل سنة عن ارباح السنة السابقة. فإذا فتحت الشركة في ٢٠٢٠ يكون تقديم الإقرار و النموذج في سنة ٢٠٢١.

kamel replied 4 سنوات ago

في هذه الحالة يتوجب دفع ضريبة الارباح الفيدرالية ٢١٪ + ضريبة سحب الارباح ٢٠٪
تمام الان فهمت

شادي فريق العمل replied 4 سنوات ago

بإذن الله، لكن ضريبة سحب الارباح على المسحوب منها فقط لحسابك الشخصي. بمعنى إنك اذا قررت ترك كامل الارباح في الشركة لتنميتها، إذاً لا توجد ضريبة سحب أرباح.
و بإذن الله عندما تحتاج لأي استشارات و خدمات ادارية لشركتك ستكون متاحة إن شاء الله.

kamel replied 4 سنوات ago

شكرا جزيلا لكم سيد شادي
لو سمحتم الان قمت في الاشتراك في خدمة تأسيس الشركة في ويومينغ
هل يمكن التواصل معكم عبر الايميل لو سمحتم
تحياتي

شادي فريق العمل replied 4 سنوات ago

شكرا جزيلا على ثقتك الغالية استاذ كامل.
تم التواصل عبر الإيميل.