هل ممكن تجنب عمل رقم أي تين itin بالكلية وما البديل؟

أهلا بك في عارف أونلاينتصنيف: البيع على أمازونهل ممكن تجنب عمل رقم أي تين itin بالكلية وما البديل؟
hareth asked 3 سنوات ago

السلام عليكم جزاكم الله خيرا على المعلومات المفيدة والجهد في جمعها ، هل ممكن تجنب عمل رقم أي تين itin بالكلية بحيث يقوم أمازون كندل مثلا بخصم الضرائب من نفسه وتوريدها حتى لو كانت ثلاثون بالمائة لأني لاحظت أن هيئة الضرائب الأمريكية تذكر أنه ستكون هناك فوائد ربوية حال التأخر في سداد الضريبة لهم، أيضا هل يمكن عمل رقم ضريبي مصري وتسجيله في أمازون كيندل بدل هذه الأرقام الأمريكية وما إجراءات استخراجه وستكون في أي قسم من الضرائب؟
 

شارك الفائدة مع أصدقائك
1 Answers
Best Answer
شادي فريق العمل answered 3 سنوات ago

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أشكرك على دعمك وتشجيعك وعلى سؤالك الكريم.
يمكنك التسجيل في أمازون كيندل ببياناتك المصرية مثلا وتسجيل أنك لا تملك رقم ضريبي مع اختيار سبب من أسباب عدم امتلاكك للرقم ويتم خصم 30% من المنبع على الربح الخاص بك. وكذلك الحال في حالة وجود رقم ضريبي مصري، يمكنك إدخاله عند تسجيل المعلومات الضريبية والتسجيل ببياناتك المصرية ويمكن احتساب 15% فقط كخصم ضريبي بإذن الله لوجود معاهدة تجنب ازدواج ضريبي بين مصر وأمريكا. لكن الضرائب المصرية وأجراءاتها ليست من اختصاصنا.
وبخصوص غرامة تأخير الضرائب الأمريكية، الأصل هو تجنب التأخير أو التهرب الضريبي وتقديم الإقرارات ودفع الضرائب قبل الموعد المحدد إن وجدت، وهو للأسف أمر موجود في كل قوانين الضرائب في العالم من حيث التقدير الجزافي أو الغرامات وهكذا. بعكس القروض الربوية والتي تعتمد في الأصل أولا على زيادة مؤكدة على رأس المال أو أصل القرض، ثم غرامات بفائدة ربوية عند كل تأخير.
ويمكن الرجوع لأهل الفتوى في هذه الأمور وجزاك الله كل خير.
وفقنا الله جميعاً لما يحب ويرضى.
تحياتي
شادي العارف.