هل يجب علي الإبلاغ عن أرباحي سنويا لمصلحة الضرائب حتى لو كانت نسبة الضرائب صفر بالمئة

أهلا بك في عارف أونلاينتصنيف: البيع على أمازونهل يجب علي الإبلاغ عن أرباحي سنويا لمصلحة الضرائب حتى لو كانت نسبة الضرائب صفر بالمئة
Tarek asked 4 سنوات ago

السلام عليكم, تحصلت على رقم EIN و أضفته في حسابي في Amazon KDP والآن نسبة الضرائب بحسابي هي 0%. قرأت في موقع IRS معلومة أنه عند ملئ الإستمارة W-8ECI و التي طلبتها أمازون فإني ملزم بالإبلاغ عن أرباحي كل سنة حتى لو كانت نسبة الضرائب 0%. هل هذا صحيح ؟ إن كانت المعلومة صحيحة فما هي الإجراءات و الوثائق اللازمة. شكرا و بارك الله فيكم.

شارك الفائدة مع أصدقائك
1 Answers
Best Answer
شادي فريق العمل answered 4 سنوات ago

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته.
شكرا سؤالك أستاذ طارق.
نسبة الضرائب المذكورة هي الضرائب على تحويل الأرباح لك، و ليست الضريبة على الدخل.
بمعنى، لو إنت مسجل كشركة أمريكية لها رقم ضريبي EIN يتم اعتبارك في معظم الحالات ككيان أمريكي إلا في حالة Single Member LLC تعامل كأجنبي. يمكن مراجعة كورس شركتك في أمريكا للمبتدئين في عارف أكاديمي Arefacademy.com  لتفاصيل أكثر عن أنواع الشركات و الضرائب.
إذا تم معاملتك كأجنبي في الضرائب، تقوم أمازون بخصم 30% على أي توزيع أرباح إليك، و إذا تم معاملتك ككيان أمريكي لا يتم خصم ضرائب و لكن يقدم تقديم إقرار ضريبي سنوي بالأرباح و الخسائر لشركتك و دفع الضرائب بناءا عليها إن وجدت.

Tarek replied 4 سنوات ago

شكرا جزيلا الأستاذ شادي على الرد.
أنا تسجلت كشخص عادي Sole Proprietor للحصول على EIN ليس لدي خسائر. أستقبل الأرباح فقط من أمازون. هل علي تقديم إقرار ضريبي سنوي في هذه الحالة ؟

شادي فريق العمل replied 4 سنوات ago

بالضبط. يتم تقديم اقرار على اي ربح من مصدر أمريكي Effectively connected income في حالة الربح أو الخسارة. و لكن بعد الرجوع للكورس الافضل استشارة محاسب قانوني.

Tarek replied 4 سنوات ago

بارك الله فيك أستاذ شادي, شكرا على المساعدة.

شادي فريق العمل replied 4 سنوات ago

العفو، بالتوفيق دائما ان شاء الله.