w9 أو W-8BEN-E

Reda Maza asked سنة واحدة ago

السلام عليكم ورحمة الله 
اخي العزيز عارف ، اريد ان اطرح عليك سؤال محيرني كثير ، و عارف انه سؤال قانوني لكن استشف من خبرتك الطويلة في التعامل مع القوانين الامريكية ما يدفعني الامر ان اجد الجواب عند حضرتك.
كما تعلم اخي عارف اني انشأت شركة امريكية في ولاية ديلاوير عن بعد وانا غير مقيم و كعضو واحد في هذه الشركة ال ال سي.
اعلم ان الاجانب و الشركات الاجنبية عليهم ملئ الاستمارة W8     و الأفراد الامريكيين او المقيمين عليهم ملئ الاستمارة  W9  ، الشيء الغامض بالنسبة لي هو الشركة التي املكها كأجنبي لكن هي شركة امريكية كما هو مكتوب باوراقها Domestic 
ماهي الاستمارة الممكن استعمالها، خاصة ان نوع الشركة تبعي ال ال سي كعضو واحد في ارشادات نجد في الصفحة 3 تقول 
If the owner of the disregarded entity is a foreign person, the
owner must complete an appropriate Form W-8 instead of a Form W-9.
This is the case even if the foreign person has a U.S. TIN
لكني اريد ان اغير نظرة الضرائب بالنسبة لشركتي بحيث اعملها يتم التعامل معاها كانها 
Elected to be domestic eligible entity electing to be classified as an association taxable as a corporation
بعد ملئي الاستمارة 8832 و التي هي تقول في الارشادات لهذه الصفحة حول 4b 
4 If the eligible entity has only one owner, provide the following information:
4 If the eligible entity has only one owner, provide the following information:
Name of owner
Identifying number of owner
ثم في الشرح تحت نجد في الصفحة رقم 7 في السطر 4 التالي 
y. If the
owner is a foreign person or entity and does
not have a U.S. identifying number, enter
“none” on line 4b.
وهذا ما يثبت بان المالك الاجنبي لشركة امريكية بامكانه ملئ الاستمارة 8832 و تغيير نظرة الضرائب لها على انها 
Corporation C
ما يعيدني للاستمارة رقم تسعة لما تعرف ما معنى الشخص الامريكي 
• A partnership, corporation, company, or association created or
organized in the United States or under the laws of the United States;
استنتاجي والله اعلم اني لما احول نظرة الضرائب لشركتي من عضو مهمل إلى كوربورايشن بملئ استمارة 9 و مايدعم ذلك ماجاء في الاستمارة 9 في الصفحة 5 
For this type of account: Give name and EIN of:
8. Disregarded entity not owned by an
individual
The owner
9. A valid trust, estate, or pension trust Legal entity4
10. Corporation or LLC electing
corporate status on Form 8832 or
Form 2553
The corporation
يعني ادخل في الاستمارة رقم 9 تحت السطر الاول اي الاسم اسم شركتي و إي أي أن الخاص بالشركة ذاتها التي تم اخدها بعين الاعتبار انها كوربوريشن عند ملئ الاستمارة 8832
الملخص : اريد ان اغير نظرة الضرائب الامريكية لشركتى من كائن مهمل لشركة كوربوريشن سي ، حتى استطيع ملى الاستمارة 9 عوض عن الاستمارة 8 ، مما يمكنني ان استوطن الشركة والا يتم خصم 30 بالمائة ضرائب.
هل هذا ممكن؟
معذرة على النص بالانجليزي و العربي اتمنى الا تختلط السطور بعد ارسال الرسالة وان يكون المضمون مفهوم في الاخير
شكرا  جزيلا اخي  عارف على كل الجهد المبذول و جزاك الله عنا كل خير
 
tps://www.irs.gov/pub/irs-pdf/fw9.pdf
https://www.irs.gov/pub/irs-pdf/f8832.pdf

شادي العارف فريق العمل replied سنة واحدة ago

هام جداً: تم عمل كورس خاص بهذا الموضوع لتحديث و تصحيح بعض المعلومات الهامة، التنويه موجود في هذا الفيديو: https://youtu.be/uuiWGAWSYtw

13 Answers
Best Answer
Reda Maza answered سنة واحدة ago

 التركيبة على اساس شراكة Partnership بعد طول دراسة واتصال بصاحب المقال السابق وجدتها تركيبة  شخصيا لا تناسبني ، بسبب اني انتمي لبلد ليست لديه معاهدة لتجنب الازدواج الضريبيي مع الولايات المتحدة  و افضل حاليا ان املئ الاقرار W8BEN ,و ان يتم معاملتي من طرف امازون كفرد اجنبي مالك لشركة امريكية ، فتصبح ليست علي ضرائب  وان اسجل Form 5472 و تنتهي الحكاية بأن ادفع الضرائب في بلدي و خلاص ، اما من كان من بلد لديه اتفاقية عدم ازدواج ضريبي فبإمكانه اخنيار تركيبة Partnership هذه( معاملات إدارية اكثر ) وهذا ما يسمح لك بملئ W9  و بالتالي يدفع ضرائب اقل بكثير من تركيبة ال Corporation وحدها .

شادي العارف فريق العمل replied سنة واحدة ago

شكرا لمتابعتك و تعاونك استاذ رضا. عاوز بس اوضح معلومة بخصوص جزئية ( ليست عليك ضرائب).

أي شركة LLC فردية صاحبها هو اللي بيدفع الضرائب على الاقرار بتاعه، و بما إن في هذه الحالة المالك الوحيد هو شخص اجنبي، فقانون الضرائب الفيدرالية بيفرض على الشركات حجز ٣٠% على اي ارباح موجهة للشخص الأجنبي.

حتى لو هاتدفع في بلدك، الخصم هايبقى من المنبع اللي هو أمازون، حبيت اوضحلك علشان لو كدة تبقى عارف من البداية.

الحاجة اللي تمنع أمازون إنه يعاملك كفرد اجنبي زي ما قلنا هو تعاملك على انك corporation من وجهة نظر الضرائب.

الميزة هي انك ممكن زي اي شركة ناشئة ماتسحبش فلوسك بره حسابك البنكي و تعيد استثمار الارباح كاملة بدون خصم أمازون.

يعني لو في كل الاحوال يوجد خصم ٣٠% لما بتاخد الفلوس بره امريكا، يبقى الافضل ان امازون مايخصمهاش و لما شركتك تكبر يبقى يحلها ربنا.

شادي العارف فريق العمل answered سنة واحدة ago

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته أخي العزيز
مثل ما إنت ذكرت بالضبط، أنا لست خبير قانوني و كل إجاباتي في مايخص الضرائب و الإجراءات هي من تجارب و بحث شخصي. و ممكن تقوم أيضا ببحثك الخاص أو تستشير خبير قانوني.
لكن بشكل عام، هذه النماذج تحتاجها الشركات التي تتعامل معها مش الــIRS. أنت فقط تحتاج طلب ITIN من خلال نموذج W-7. ثم تقديم الإقرارات عن طريق نموذج 1040NR و مرفقاته.
لو عاوز تتجنب أي لخبطة في المستقبل ممكن تحولها Corporation بس ده هايزود الاجراءات و التكاليف عليك.

Reda Maza answered سنة واحدة ago

جزاك الله الف خير و بارك فيك و في اعمالك.

شادي العارف فريق العمل answered سنة واحدة ago

ربنا ييسرلك طريقك و يوفقك بإذن الله.

Reda Maza answered سنة واحدة ago

السلام عليكم ورحمة الله
اخي عارف معلش غلبتك معايا . اتصلت بالخبير المالي الي تعاملت معاه حتى يخرج لي بعض الاوراق ، وسألته عن الموضوع لكن يبدوا انه لا يعلم ، وجهني ان اسأل امازون عن اي الاقرارين املئ تصور. فقد وجدته في الانترنيت و يسكن في الولاية الي انا عملت الشركة فيها ، ثم طفت على موقع الضرائب الامريكية اي ار اس لهم خدمات وحشة خالص ، فلو تكرمت اخي عارف لو تعرف خبير قانوني يقدم خدمات تحارية و بامكاني مراسلته في هذه الأمور ويكون لديه خبرة في القضايا مع الاجانب يكون ممنون منك ، و شكرا مسبقا و عيد  أضحى مبارك و كل عام وانت بخير لك ولكل قراءك.

شادي العارف فريق العمل answered سنة واحدة ago

كل عام و انت بخير استاذ رضا. 
الحقيقة في واحد على موقع http://cpaonfire.com
ده موصى به من أحد خبراء البيع على أمازون الأمريكيين. 
لكن انا عندي اقتراح ممكن تفكر فيه، ليه ماتحطش حد من قرايبك المخلصين كمدير او عضو في الLLC وبكدة تخرج من مشكلة الDisregarded Entity.

Reda Maza answered سنة واحدة ago

والله اخي عارف كنت قبل شوية افكر في الموضوع، حتى اني وجدت من يقترح ذلك في النت ، اشكر على اقتراحك ، لو جعلته كعضو بيكون لدي شركة بعضوين وكذا اغير و نظرة الضرائب و ممكن املئ الاستمارة لأخذ على اني Corporate S
لكني وجدت انه كعضو واحد بامكاني احولها Corporate C و بالتالي يكون باستطاعتي ملئ W9  و اتجنب ضرائب امازون 30 بالمائة و اعيد بيانات حسابي على هذا المنوال. 
بالمناسبة اخي عارف اتصلت بأمازون و طلبت منهم هل بإمكاني احول بياناتي الشخصية على بيانات الشركة و قالوا نعم ، ثم طلبت منهم هل بإمكاني احافظ على حسابي البنكي في التشارج ميثود للشركة الي املكها مع تاكيدي على ان حسابي البنكي ليس على اسم الشركة وانما اسمي الشخصي وليس باستطاعتي فتح حساب بنكي على اسم الشركة لأنني بالجزائر و شركتي بأمريكا ، فقالوا لي بامكانك الاحتفاض بنفس الحساب الي فعلت به حساب امازون للحساب المعدل باسم الشركة.
حاليا اريد التأكد هل بإمكاني بعد تحويل الشركة من LLC  إلى Corporate C و هل يقبل مني ملئ W9 فأضرب عصفورين بحجر اتجنب ضريبة 30 بالمائة على الشركات الاجنبية و اغير بياناتي الشخصية في حساب امازون على بيانات الشركة ، لو كان هذا الاجراء سليم بيكون جيد والا راح ادخل احد اقاربي في الشركة كعضو واحولها Corporate S ، واريح نفسي ، مع اني افضل الاول لو كان الاجراء سليم.
ما رايك اخي عارف وهل تصوري سليم ام فاتني شيء؟

Reda Maza answered سنة واحدة ago

أدعوك اخي عارف لمطالعة هذا المقال القصير، يعرض حلين أخرين لهذه المشكلة.
https://lawofficesofjasonknott.com/articles/amazon-sellers-and-the-single-member-llc/

شادي العارف فريق العمل answered سنة واحدة ago

معلومات مهمة جدا.
برجاء العلم إن S Corporation ماينفعش يبقى من مالكيها حد مش مقيم في أمريكا. Nonresident Alien. ممكن يبقى Resident Alien لكن مش Nonreisdent.
و الC Corporation فيها مشكلة الDouble Taxation.
و الاثنين أنا ماجربتهمش شخصيا حتى الآن. لكن بيزودوا التزاماتك الإدارية. علشان كدة نصيحتي إن الافضل تدخل شريك في LLC، مع أني لا أحب الشراكة.
علشان كدة لازم يكون شريك ثقة أو صامت لا يتدخل في الإدارة، أو زي الرابط اللي انت شيرته بالأعلى تخلي الشريك هو شركة اخرى انت تملكها، و هي فكرة جديدة بالنسبة لي و تؤخذ في عين الاعتبار.
و أرجو ان تراجع المعلومات المهمة في الرابط التالي :
https://www.llcuniversity.com/irs/llc-taxed-as-c-corp/

Reda Maza answered سنة واحدة ago

رابط مهم و موقع مفيد ، خصوصا موضوع نسبة الضرائب والضريبة المضاعفة ، حسبتها بالتقريب قد تزيد عن 50 بالمائة وهذا غير مفيد بالنسبة لي لاني اردت اتجنب 30 بالمائة ضرائب.
فكرة ادخال شريك انا كذلك لا احبها خصوصا لو كان الشريك لا يزودني بأي قيمة مضافة حقيقية .
لهذا وانا اقرأ المقال الي يعرض حل للأجانب اجدني اختار هذه الفكرة مبدئيا.
جزاك الله خير اخي عارف على كل مجهوداتك 

شادي العارف فريق العمل answered سنة واحدة ago

بارك الله فيك. بالتوفيق دائما ان شاء الله 

Reda Maza answered سنة واحدة ago

 التركيبة على اساس شراكة Partnership بعد طول دراسة واتصال بصاحب المقال السابق وجدتها تركيبة  شخصيا لا تناسبني ، بسبب اني انتمي لبلد ليست لديه معاهدة لتجنب الازدواج الضريبيي مع الولايات المتحدة  و افضل حاليا ان املئ الاقرار W8BEN ,و ان يتم معاملتي من طرف امازون كفرد اجنبي مالك لشركة امريكية ، فتصبح ليست علي ضرائب  وان اسجل Form 5472 و تنتهي الحكاية بأن ادفع الضرائب في بلدي و خلاص ، اما من كان من بلد لديه اتفاقية عدم ازدواج ضريبي فبإمكانه اخنيار تركيبة Partnership هذه( معاملات إدارية اكثر ) وهذا ما يسمح لك بملئ W9  و بالتالي يدفع ضرائب اقل بكثير من تركيبة ال Corporation وحدها .
قائمة الدول الموقعة معاهدة عدم ازدواج ضريبي
https://www.swissbanking.org/de/themen/steuern/fatca-foreign-account-tax-compliance-act/us_treaties_english.pdf
 

Reda Maza answered سنة واحدة ago

تعذيل عن أخر إجابة بعد تنويه الاستاذ شادي : بالرغم من ملئ استمارة W8EN و معاملتي كأجنبي مالك لشركة امريكية امازون تحجز 30 بالمائة من ارباحي( أو أقل حسب لو كانت هناك اتفاقية على الازدواج الضريبي ) لدفعها للضرائب الامريكية لان الشركة بعضو واحد اجنبي تتخد كعضو مهمل بالنسبة للضرائب الامريكية.